بحـث
مواضيع مماثلة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 151 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 151 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 624 بتاريخ الخميس نوفمبر 07, 2024 4:07 pm
التسجيل السريع
// Visit our site at http://java.bdr130.net/ for more code
12>جواب أغبى طالب
Oued Taga - وادي الطاقة :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS :: المواد العلمية و التقنية
صفحة 1 من اصل 1
جواب أغبى طالب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم هذه القصة " اغبي طالب في الفزياء" والتعليق متروك اليكم
حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي
: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟
( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)
و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب .
كانت اجابة لأحد الطلبة مفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا دون اتمام اصلاح بقية الاجوبة و اوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح , و كانت إجابة الطالب كالتالي : أربط البارومتر بحبل طويل و أدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط ".
قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة و حسب قانون الجامعة عين خبير للبت في القضية ,و أفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و قرر إعطاء الطالب فرصة أخرى و إعادة الامتحان شفاهيا و طرح عليه الحكم نفس السؤال ,
فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار , فقال له الحكم : هات كل ما عندك , فاجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة و يقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل الى الأرض و بالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطحة
إذا كانت الشمس مشرقة , يمكن قياس طول ظل البارومتر و طول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين .
إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن نعلمنا بطولها .
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و أعلى الناطحة باستخدام البارومتر .
كان الحكم ينتظر الاجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء, بينما الطالب يعتبرها الاجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها و تعقيدها , بقي أن تعرف أن إسم الطالب هو " نيلز بور " و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء
اليكم هذه القصة " اغبي طالب في الفزياء" والتعليق متروك اليكم
حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي
: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟
( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)
و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب .
كانت اجابة لأحد الطلبة مفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا دون اتمام اصلاح بقية الاجوبة و اوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح , و كانت إجابة الطالب كالتالي : أربط البارومتر بحبل طويل و أدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط ".
قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة و حسب قانون الجامعة عين خبير للبت في القضية ,و أفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و قرر إعطاء الطالب فرصة أخرى و إعادة الامتحان شفاهيا و طرح عليه الحكم نفس السؤال ,
فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار , فقال له الحكم : هات كل ما عندك , فاجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة و يقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل الى الأرض و بالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطحة
إذا كانت الشمس مشرقة , يمكن قياس طول ظل البارومتر و طول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين .
إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن نعلمنا بطولها .
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و أعلى الناطحة باستخدام البارومتر .
كان الحكم ينتظر الاجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء, بينما الطالب يعتبرها الاجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها و تعقيدها , بقي أن تعرف أن إسم الطالب هو " نيلز بور " و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء
- منتدى وادي الطاقة 2011 ©-
MoNir- عضو دهبي
- عدد المساهمات : 5815
نقاط : 41264
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
Oued Taga - وادي الطاقة :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS :: المواد العلمية و التقنية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى