Oued Taga - وادي الطاقة
الى زائر و عضو المنتدى لا تغادر المنتدى قبل ان تترك لنا اثرا من ثقافتك... شارك بتعليق بعبارة بجملة بكلمة واترك أثرك - ساهـم برائيك من أجـل رقي المنتدى

اختر اي قسم او موضوع واترك بصمتك به
وشكرا





انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Oued Taga - وادي الطاقة
الى زائر و عضو المنتدى لا تغادر المنتدى قبل ان تترك لنا اثرا من ثقافتك... شارك بتعليق بعبارة بجملة بكلمة واترك أثرك - ساهـم برائيك من أجـل رقي المنتدى

اختر اي قسم او موضوع واترك بصمتك به
وشكرا



Oued Taga - وادي الطاقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

مكتبة الصور


 كيفية التوجيه للسنة الثانية  Empty
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 150 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 150 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 624 بتاريخ الخميس نوفمبر 07, 2024 4:07 pm
التسجيل السريع



كيفية التوجيه للسنة الثانية

اذهب الى الأسفل

 كيفية التوجيه للسنة الثانية  Empty كيفية التوجيه للسنة الثانية

مُساهمة من طرف djoudjou الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 8:01 pm


مديرية التربية لولاية المدية


المركز العمومي للتوجيه المدرسي و المهني


لولايـــــــة المديـــــــة



إعلام تلاميذ السنة


01 ثانوي 2009/2010 .


جذع مشترك علوم و تكنولوجيا


ــ أيهاالتلميذ أنت الآن في السنة الأولى من التعليم الثانوي العام و التكنولوجي , و ستجد نفسك موجها إلى إحدى الشعب التابعة للجذع الذي وجهت إليه في نهاية السنة , و هذا بعد أن يتم قبولك في السنة 02 ثانوي


ــ بتميز تنصيب السنة 01 من التعليم الثانوي العام و التكنولوجي بإدراج : تكنولوجيات الإعلام و الإتصال لكلا الجذعين المشتركين بحجم ساعي {1+1} بهدف إعطاء المتعلم ثقافة شاملة حول مبادئ المعلوماتية.


مادة التكنولوجيا: بالنسبة للج / م علوم و تكنولوجيا بحجم ساعي {1+1} بهدف إعطاء المتعلم ثقافة مشتركة حول التكنولوجيا بأبعادها الصناعية الخدماتية و المعلوماتية


يتم توجيهك إلى إحدى شعب الجذع الذي تدرس به وفقا للمقاييس التوجيه الآتية :


01 ــ النتائج لمدرسية محصل عليها في لمواد الأساسيةالخاصة بكل شعبة : من خلال نتائج مجموعات التوجيه


و بروز ملمحك التربوي .


02 ــ رغبة التلميذ : بشرط أن تكون الرغبة متناسبة مع إمكانيات و قدرات التلميذ .


03 ــ إقتراح و آراء الأساتذة : أثناء مجالس الأقسام , و مجالس التوجيه المسبق و النهائي .


04 ــ إقتراح و ملاحظات مستشار التوجيه المدرسي والمهنيمن خلال متابعة و تقويم النتائج خلال العام .


05 ــ المقاعد البيداغوجية لكل شعبة : من خلال خلق توازن بين الرغبة و عدد الأفواج المفتوحة لكل شعبة .



ــ ستوزع عليك بطاقة الرغبات في الفصل الثاني من أجل اختيار الشعبة المراد الإلتحاق بها في السنة 02 ثانوي , عليك باستشارة ولي أمرك و الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في اختيار الشعبة التي تتناسب مع قدراتك .


الشعب في السنة الثانية :


_ علوم تجريبية


_رياضيات


_ تسير و إقتصاد


_تقني رياضي


ملاحظــة: تتضمن شعبة التقني رياضي04 إختيارات


01ــ هندسة مدنية / 02 ــ هندسة كهربائية


03 ــ هندسة ميكانيكية / 04 ــ هندسة الطرائق (كيمياء)


ــ يتم تدريس الإختيارات بكل ثانوية , تقوم المؤسسة التربوية بختيار ها حسب توقعات فتح الإختيارات المدرسة في شكل شعب يتم فتحها و التوجه إليها في السنة 02 ثانوي , وستجد نفسك في إحدى الإختيارات المدرسة و المختارة بمؤسستك .


ــ تمر عملية توجيهك إلى إحدى هذه الشعب بانعقاد مجلسين


01 ــ مجلس التوجيه المسبق : و يعقد بعد ظهور نتائج الفصل الأول و الثاني و يتم توجيهك وفقا لنتائج مجموعات التوجيه و الرغبة و آراء الأساتذة و مستشار التوجيه و الأماكن البيداغوجية المتوفرة لكل شعبة . من خلال إبراز ملمحك التربوي


02 ــ مجلس التوجيه ا لنهائي : و ينعقد في الفصل الأخير بعد ظهور كل النتائج المدرسية و معرفة ما إذا كنت منتقل إلى السنة 02 ثانوي , يتم توجيهك توجيها نهائيا للشعبة المناسبة لإمكانياتك و قدراتك الذهنية .


ــ كيف يتم تقويم أعمالك خلال العام الدراسي :


ــ يتم تقويم أعمالك من خلال المراقبة المستمرة و المنتظمة التي تكون على شكل : ــ استجوابات شفوية و كتابية , عروض, أعمال تطبيقية ,أعمال موجهة ,وظائف منزلية, مشاريع , تنظم وتيرتها و مدة انجازها وفقا لأهداف المادة , على أن تكثف في مواد التخصص للجذع .


ــ فرضين محروسين في مواد التخصص للجذع , و فرض واحد في المواد الأخرى .


ــ إختبار واحد { في كل مادة } في نهاية كل فصل .


يحسب المعدل الفصلي للمادة وفقا للمراحل الآتية


* حساب معدل المراقبة المستمرة التي تشمل استجوابات شفوية و كتابية , عروض, أعمال تطبيقية ,أعمال موجهة ,وظائف منزلية, مشاريع .


علامة الفرضين بالنسبة لمواد التخصص .


علامة الفرض بالنسبة للمواد الأخرى .


و يضرب هذا المعدل ×2


* ضرب العلامة المحصل عليها في الإختبار × 3


و يحسب المعدل الفصلي للمادة على النحو الآتي :


= { معدل المراقبة المستمرة ×2}+{علامة الإختبار ×3 }


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


05

يتبع...........




جميع الحقوق محفوظة 2011 ©- منتدى وادي الطاقة-
djoudjou
djoudjou
الإدارة
الإدارة

ذكر عدد المساهمات : 4523
نقاط : 41634
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 11/04/2009
العمل/الترفيه :

https://ouedtaga.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى